19‏/07‏/2008

أنثى شرقية .... أنا

أنثى شرقية ..... أنـــــــــا

نعم يا حبيبي نعم
أنا إمرأةٌ ،، شرقية
وأنثى ،، شقية
لا تسلّيني كلماتك
ولا تريحيني عبراتك
كلما دنوت مني
شممت رائحتها بين أكمامك
وعبق الزهور خاصتها
يفوح من أنفاسك
لا تدعي الرحمة بي
فأنت لست بعاشق
ولا تكتب اسمي على مغلفات الزمن
فأنت لست سوى خائن
أسقطت حروف اسمك من قلبي
ورفعت أقلامي الدامية
وتشهدت
سأبقى كما كنت أبدا
أنثىشرقية
وشقية

لن تخذلني مرة أخرى
ولن أبكي على بكائك
فأنا لست كما تظنني
أسامح أو أغفر
فأنا لا أغفروأنا لا أسامح
فأنا أنثى شرقية
سأحبس أنفاسي
إن تنفسّتُ عبيرك
وسأرمي بقلبي في الهاوية
إن تراءت لي صورتك
وسأعيد صياغة التاريخ بدونك
وسأبقى دائما أنثى شرقية
لن أصرخ ولن أستغيث
فأنا من علمت الهوى الحروف الأبجدية
ولن اعترف بالهزيمة
فأنا من منح النصر وساما
ولن يكون لك مني سوى تمثال من جليد
تسترح في ظله البليد
فترحل عن دنياي
أما أنا فسأبقى ابد الدهر
أنثى
شرقية
وشقية
وفلسطينية

ليست هناك تعليقات:

  الروح الغاضبة للتنين